أرقام قياسية وحضور جماهيري تاريخي يفوق مونديال روسيا.. فيفا يعلن إحصائيات الدور الأول لكأس العالم في قطر

بلغ عدد الحضور في مباريات دور المجموعات لمونديال قطر 2.45 مليون مشجع، ما معدله 96% من سعة الملاعب، وذلك وفق الأرقام التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم السبت.

 

ورغم دعوات المقاطعة للمونديال الأول بالشرق الأوسط والمنطقة العربية، أفاد فيفا أن دور المجموعات في النسخة 22 تجاوز رقم الـ 2.17 مليون في مونديال روسيا قبل 4 أعوام.

أرقام قياسية عديدة بمونديال قطر

ووفق أرقام الاتحاد الدولي، كانت مباراة الأرجنتين والمكسيك بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة -والتي حقق فيها ليونيل ميسي ورفاقه فوزاً مصيرياً 2-صفر بعد هزيمة صادمة أمام السعودية 1-2- الأعلى حضوراً بالمدرجات منذ مونديال الولايات المتحدة عام 1994، إذ بلغ عدد الجمهور في ملعب لوسيل 88.966 متفرجاً.

وأبرز الاتحاد الدولي السبت أن دور المجموعات أسفر عن تأهل منتخبات من جميع القارات إلى ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ كأس العالم، ثلاثة منها تحت لواء الاتحاد الآسيوي (أستراليا، اليابان وكوريا الجنوبية) للمرة الأولى أيضاً.

 

وتأهل للمرة الثانية فقط منتخبان أفريقيان (السنغال والمغرب) بعد أولى عام 2014.

 

وقال رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية الفرنسي أرسين فينغر “تظهر نتيجة دور المجموعات المدى الذي وصلت إليه الدول للحصول على ما يلزم لتصبح قادرة على التنافس بأعلى المستويات”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى