جمعية evolve تفتح المجال للنساء والفتيات بالحصول على فرص عمل

أطلقت جمعية evolve الفرصة عبر فتح المجال للنساء والفتيات بالحصول على فرص عمل.

بهدف إعطاء الفرصة للنساء للإعتماد على أنفسهن، أطلقت جمعية evolve الفرصة عبر فتح المجال للنساء والفتيات بالحصول على فرص عمل.

وبهذا السياق تقول رانيا الجردي إحدى مؤسسات جمعية Evolve إلى أن الجمعية تتواجد في أميركا ولبنان، إذ تم تسجيلها في أميركا ولبنان بشكل قانوني.

توضح الجردي لموقعنا عمل جمعية Evolve وأهدافها إذ تشير إلى أن الجمعية افتتحت العديد من الصفوف التعليمية مثل اختصاص العناية بالبشرة والأظافر والمساج وإعادة التأهيل، والسلامة الغذائية وكيفية البيع في لبنان وفي الخارج، بالإضافة إلى طريقة رعاية المسنين، وطرق التنظيف، بالإضافة إلى دورات العناية بالأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة، أضف إلى إعطاء دروس أخرى بمجال الخياطة والتطريز.

وتوضح الجردي إلى أن كل هذه الدروس تهدف إلى إعطاء المرأة القدرة على أن تهتم بنفسها من دون الإعتماد على أي أحد.

تضيف الجردي إلى أن مركز Evolve هو متواجد في سن الفيل، إلا أن عمل الجمعية منتشر على الأراضي اللبنانية، إذ تشير إلى أن دورة ستقام في الرابع من نيسان تهدف الجمعية من وراء هذه الدورة تعريف المتعلمين على كيفية توضيب وتجهيز الطعام والمحصول الزراعي وكيفية بيعه، وتشير إلى أن الدورة ستعطى من قبل دكاترة من جامعة NDU مع إعطاء شهادة لكل إمرأة مُشاركة، ما يمنحها فرصة للإنطلاق بعالم الأعمال.

وتشدد السيدة رانيا الجردي على أن الجمعية تعمل جاهدًا على مساعدة النساء المشاركات من خلال خلق رابط ما بين عمل النساء وسوق العمل.

أما عن الدعم الذي تحصل عليه جمعية EVOLVE تقول الجردي إلى أن العديد من الأشخاص يؤمنون بالمشروع، ويقدمون يد العون إلى الجمعية من خلال تبرعاتهم الدائمة، ليكفي كل شخص ذاته.

وأشارت الجردي إلى أن الخطة المستهدفة هو أن يكون لدينا حوالي ٣٠٠ صبية سنويًا موزعات على صفوف بدوامات مختلفة، داعية أي صبية أو فتاة من أي منطقة في لبنان أن يكن مستعدات لأجل خوض غمار عالم الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى