ASSOCIATION AVEC EXPAT يحي حفل العشاء السنوي في كازينو لبنان بحضور حشدٍ من الشخصيات

أحيا موقع Association Avec Expat حفل العشاء السنويّ في كازينو لبنان بحضور حشدٍ واسعٍ من الشخصيات السياسية، والإعلامية، والثقافية، والإقتصادية، والفنيّة، والأكاديميّة، وذلك تحت رعاية معالي وزير الإتصالات المهندس زياد مكاري، وحضور وزير الإقتصاد جوني القرم، سفير تونس بوراوي إمام، الوزير السابق إيلي ماروني، المقدم جورج حنا ممثلا المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري.

افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء مرفأ بيروت والنشيد الوطنيّ اللبنانيّ.

ومن بعدها ألقت رئيسة جمعية Association Avec Expat، وناشرة الموقع د. علا القنطار كلمتها مرحبةً بالضيوف والمكرمين، وبعض ما جاء في كلمتها:” أصحاب الرعاية، أصحاب المعالي والسعادة، الزملاء الإعلاميين والتربويين، الحضور الكريم..
نجتمع اليوم في حفل العشاء السنوي لموقع Association Avec Expat لنجدد العهد سويًا، ولنكمل مشوارنا معكم بفرح وأمل نحو لبنان الأمل والفرح والحياة.. لبنان الذي نتعطش إلى رونقه، وجماله، بأهله وأبنائه، وشبابه..

يقولون أن الإعلام هو السلطة الرابعة.. نعم وألف نعم.. إن أقلامنا ستظل مصدر قوتكم، وسنكتب اليوم وكل يوم الحقيقة، ولا شيء غير الحقيقة، ناطقين بلسانكم، في كل ثانية، ودقيقة..

رغم مرارة ما نعيشه من واقع اقتصادي مرير، وظروف اجتماعية قاهرة تضرب ابتسامتنا عرض الحائط كل صباح، وتهجر شبابنا في كل مساء إلا أننا ما زلنا مؤمنين بلبنان الأفضل، والمتجدد.. علّنا نصنع من الألم أملاً، لأن لبنان وكما عهدناه سيبقى هو طائر الفينيق الذي يحيا من رماده رغم الدمار، والحروب، والوجع، والذي لن يُخفى صوته مهما حاول الكارهون..”

وبعد قطع قالب الحلوى على شرف المكرمين، استهلّ الحفل بتكريم وزير الإعلام المهندس زياد مكاري حيث أشار إلى أن “الميزة الأساسية للموقع هي الابتكار بالإضافة إلى أدائه المهني”، وأكد أن “على لبنان الرائد في ميادين الحداثة والتنوع تأسيس مداميك الإعلام الحديث وفق أسس علمية ومتطورة”، وأعرب عن فخره واعتزازه بـ ” الحيوية الإعلامية التي نلاحظها خلال الفترة الراهنة رغم الظروف المأسوية، إذ لا يمر أسبوع من دون أن يسجل نشاط إعلامي يتعلق بمواقع ومنصات تشق طريقها صوب النجاح والتألق بما يجعل بيروت تستحق إعلانها بيروت عاصمة الإعلام العربي لسنة 2023.”

ولفت إلى أن “النشاط الإعلامي بارقة أمل يحتاجها لبنان لتجاوز المرحلة الصعبة وإعادة الريادة إلى القطاع الذي يعتبر العمود الفقري لصورة لبنان الراهنة”، آملا أن “يستمر لبنان رائدا في مجال الإعلام والإنتاج ما يتطلب مواكبة علمية وتقنية، فالرقمنة باتت شائعة في المجالات كافة”.
وختم:” أتطلع إلى تعاون مثمر بين الجهات الإعلامية المختلفة عبر إشراك الجميع في ورشة تسعى إلى نهضة متكاملة.”

بدوره تمنى وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس جوني القرم دوام النجاح والتقدم للموقع، موجهًا الدعم لجميع المكرّمين المتواجدين في الحفل.

واستكمل الحفل ببرنامج تكريم واسع جمع شخصيات متميزة من الحقول الإعلامية، والإقتصادية، والتربوية، والسياسية، والطبية، حيث تم تكريم كل من الوزيرين القرم مكاري، بالإضافة إلى الأستاذ جاك كلاسي، د. حاتم علامي، الفنان أمير يزبك، الأستاذ وجدي مراد، سفير السلام العالمي حسين غلموش، والأستاذ فادي القاصوف، الأستاذ علاء جاير، د. نادين ناصيف، النائبة صباح التميمي، الإعلامي ماجد بو هدير، الفنان جهاد الأشقر، الأستاذة نيللي الشدياق، الأستاذ باسل بو حمدان، السفيرة آرليت حنين، طبيب التجميل د. ميشال حلو، د. فؤاد زمكحل، د. سمية العيادي، الإعلامية ريمان ضو، ورجل الأعمال مارك ماضي، والأكاديمية سحر عبد الخالق، حيث تم توزيع دروع تكريمية.

وفي نهاية الحفل أثنى المشاركون على اللقاء المتميز الذي جمع من خلاله موقع Association Avec Expat ثلة من الشخصيات التي تستحق التكريم والتقدير عن أعمالها الإستثنائية، ونجاحاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى