اللؤلؤ.. حلية ملكية لكل الأجيال NOBEL Pearls

تملك العائلات الملكية كنوزاً ثمينة جداً، يعود معظمها إلى قرون أو عقود من الزمن، وبعضها حديث العهد.. الأمر نفسه ينطبق على الحليّ المزيّنة باللآلئ الطبيعية، التي كلّلت، ولمّا تزل، الهامات النبيلة، وأعناق وآذان سيدات البلاط… وكون اللؤلؤ مخصّصاً لمواليد شهر يونيو، تمتلئ جعبة «سيدتي» هذا الأسبوع، بتيجان وعقود وأقراط تكتنز بلآلئ محمّلة بأسرار وقصص عائلية، ورسائل بليغة عن الأناقة والفخامة.

1

الأميرة كارولين من موناكو  Princess Caroline of Monaco

 

 

لحفل الوردة في عام 2019، تزيّنت الأميرة كارولين، التي تحمل أيضاً لقب أميرة هانوفر بفعل زواجها من الأمير Ernst-August of Hanover الألماني، بطقم كامل من اللآلئ، يتضمّن طوقاً من ثلاثة صفوف مع تشكيلتين من الألماس من كلّ جانب. والطقم هو هدية الأمير رينييه لعروسه غريس كيلي لمناسبة زواجهما، من تصميم فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، ويضمّ أيضاً أقراطاً ومشبكاً وسواراً، كلّها باللؤلؤ والألماس.

 

شوبارد
                                      شوبارد chopard

 

2
الأميرة ديانا Princess Diana

 

 

الأميرة ديانا
  الأميرة ديانا Diana Princess   (مصدر الصورة : Tim Graham Photo Library via Getty Images)

ارتدت الأميرة ديانا مجوهرات كثيرة مزيّنة باللآلئ، لا سيما هذا الطوق الشهير، الذي تلقّته هدية من الملكة إليزابيث الثانية، عندما تزوجت الأمير تشارلز. الطوق عبارة عن حجر ياقوت أزرق محاط بصفين من الألماس، تعلّق عليه 7 صفوف من اللآلئ. ارتدت ديانا هذا العقد مراراً، كما وتزيّنت بحجر السفير كبروش لوحده أيضاً.

لؤلؤ
          جيرارد Garrard
فابرجيه Fabergé
         فابرجيه Fabergé

 

بوشرون Boucheron
        بوشرون Boucheron

3
الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II

بين الملكة إليزابيث الثانية واللآلئ قصة طويلة، فهي كانت تمتلك منها حلياً لا تعدّ ولا تحصى. وقلّما كنا نراها دون إحدى قطعها باللؤلؤ الغالية على قلبها.

من بين هذه القطع، عقد بثلاثة صفوف من اللآلئ، كانت ترتديه بشكل مكرّر على مدى عقود من الزمن، تلقته هدية من والدها الملك جورج السادس، ولهذا السبب كانت تفضّله على غيره من مجوهراتها. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أنها كانت تمتلك أيضاً عقدين آخرين بنفس التصميم. أحد هذين العقدين، هو هدية من أمير قطر في عام 1953، مع فارق وحيد، هو أنّ عقد أمير قطر كان ذا قفل من الألماس.

بوتشيلاتي Buccellati
                  بوتشيلاتي  buccellati 

4

(Photo by © Hulton-Deutsch Collection/CORBIS/Corbis via Getty Images)
   الملكة إليزابيث وزوجها فيليب  في يوم فرحها عام 1947، Queen Elizabeth II with her husband Phillip on their wedding day 
عندما تزوّجت الأميرة إليزابيث (حينها )من فيليب ماونتباتن، تزيّنت بعقدين من اللؤلؤ: الأول هو صف من 46 لؤلؤة، وكان للملكة آن. أما العقد الثاني فهو صف من 50 لؤلؤة، وكان للملكة كارولين، زوجة الملك جورج الثاني. وتقول الرواية إن إليزابيث كادت أن تتزوج من دون هذين العقدين اللذين كانا معروضين مع بقية هدايا العرس في قصر سانت جيمس. وفي اللحظات الأخيرة قبل مراسم الزفاف، تبرّع سكرتير الملكة بالذهاب لإحضار العقدين على عجل.

 

5
ماري، أميرة الدنمارك Crown Princess Mary of Denmark

 

من مجوهرات الأميرة ماري المفضّلة، زوج من الأقراط المتدلية، مع حبة لؤلؤ دائرية وألماس، من علامة دولونغ Dulong.

6

شوبارد Chopard
       شوبارد Chopard

 

تيفاني أند كو. Tiffany & Co
         تيفاني أند كو. Tiffany & Co

 

بياجيه Piaget
   بياجيه Piaget

6
كيت، أميرة ويلز Kate, Princess of Wales

لحفل تنصيب الملك تشارلز الثالث، تزيّنت أميرة ويلز بأقراط The Collingwood Pearl Drop Earrings في تحية منها إلى والدة زوجها الأميرة ديانا، التي تلقت الأقراط هدية قبل زواجها من الأمير تشارلز.

 

7
ماتيلد، ملكة بلجيكا Queen Mathilde of Belgium

 

ماتيلدا
                                          الملكة ماتيلد Queen Mathilde (مصدر الصورة : Adam Nurkiewicz/Getty Images)

اختارت الملكة ماتيلد لحفل رسمي في بولندا، عام 2015، تاج he Wolfers Tiara، وتاجاً آخر ارتدته عقداً هو The Brabant Laurel Wreath Tiara، وأرفقتهما بقرطين متدليين من الألماس واللؤلؤ، بطراز آرت ديكو، كانا للملكة فابيولا قبلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى