الهيئة العامة للمجلس الماروني

توجّه المجلس العام الماروني برئاسة المهندس ميشال متّى، لبلدتَي الكحالة وعين إبل المارونيّتَين بأحر التعزية على مصابهما الجلل الذي هزَّ الرأي العام اللبناني والضمير الوطني. ورفع الصلاة عن روح الشهيدَين الياس الحصروني وفادي بجّاني، معبّرًا عن تضامنه مع عائلتَيهما المفجوعتَين.

ورأى المجلس في الحادثتَين سيناريو خبيثًا ومشبوهًا يريدُ منه مخططوه ومنفّذوه ضرب السلم الأهلي وإحراق لبنان وإغراقه في مستنقع الدم والحرب الداخلية المقيتة، وثمّنَ لذوي الضحيتَين وأبناء بلدتَي عين إبل والكحالة ممارستهما ضبط النفس درءًا للفتنة.

وأعرب المجلس الماروني عن قلقه من خطورة ما آلت إليه الأوضاع الأمنية ومن ارتفاع وتيرة الإجرام المتنقل ونبّه إلى حال الفلتان التي تتّسع دائرته كل يوم، وإلى خطورة المواجهات في الشارع والإعتداءات المتكررة، في وقتٍ بدأت تتفسّخ أعمدة الهيكل اللبناني، وصار على وشك التداعي ‏والسّقوط على رؤوس الجميع.

وتساءل المجلس عما إذا كان المسؤولون يتحسّسون واقع حال المواطنين، مستهجنًا برودة أهل السلطة ونزعة المكابرة والعبثية واستنزاف الوقت في مناوراتٍ تعكِسُ عدمَ الأهلية والعجز عن الإصلاح، في ظل غيابٍ لإرادة المعالجة والمحاسبة، تاركين البلاد تتخبط في المجهول والشعب فريسة شريعة الغاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى