الأميركية تستضيف المؤتمر الدولي “العدالة لغزة” في 20 و21 حزيران المقبل

أعلنت الجامعة الاميركية في بيروت ببيان، أنه “بهدف مواجهة التحديات في تطبيق القانون الدولي في مجالات الصحة والتعليم والمجتمع المدني، سيعقد مؤتمر “العدالة لغزة: دور القانون الدولي في حماية الصحة والتعليم والمجتمع المدني وسط النزاعات”، يومي الخميس 20 حزيران المقبل، بين التاسعة صباحا والخامسة والنصف عصرا، والجمعة بين التاسعة صباحا والاولى والنصف بعد الظهر، في قاعة بطحيش في مبنى وست هول، في حرم الجامعة”.

وأشار البيان الى أن “المؤتمر الذي تشارك في تنظيمه كل من مبادرة غزة الصحية والجامعة الأميركية في بيروت، يركي إلى توحيد أصوات الممارسين الصحيين والأكاديميين والخبراء القانونيين والإعلاميين والمدافعين عن حقوق الإنسان لدعم إنفاذ القانون الدولي في غزة وتعزيز العلاقات التي تشكلت خلال “المؤتمر الدولي الأول لإعادة إعمار القطاع الصحي في غزة” الأول الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمّان. كما يهدف إلى إشراك حلفاء جدد ملتزمين بحقوق الانسان والتربية وبتيسّر الصحّة لأهل غزة”.

ولفت الى أن “أهداف المؤتمر تشمل حماية وإعادة بناء القطاع الصحي في غزة من منظور حقوق الإنسان، وتأمين مستقبل المؤسسات التعليمية والأكاديمية الجهود القانونية لاستعادة السلام والمساواة وحقوق الإنسان الإنساني والاجتماعي والمدني للحرب في غزة، واستكشاف دور وسائل الإعلام الرئيسية والاجتماعية في تشكيل التغطية السردية حول غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى