الاتحاد اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية احتضن بطولة أقوى إمرأة على أرض لبنان وبطلات شاركن من دول متعددة

المصدر: اللجنة الإعلامية والاعلانية في الاتحاد

في خطوة نحو تعزيز الروابط بين الدول التي تولي الرياضات التقليدية الشعبية أهمية كبيرة، وبالتزامن مع إعلان عام ٢٠٢٤ عام الرياضات التقليدية، نظم الاتحاد اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية برئاسة الاستاذ مارون خليل خليل بطولة اقوى امرأة على صعيد لبنان ولقاءات دولية وذلك على أرض منتجع مارينا Del Sol – أنفة في شمال لبنان.

اقيمت البطولة بالتعاون مع لجنة الشمال في الاتحاد برئاسة عضو الاتحاد نجيب صدقة، وبالشراكة مع منتجع مارينا Del Sol، شاركت فيها عشرة فتيات ينتمين إلى: الجيش اللبناني – نادي غولدن بادي، جمعية الدكوانة للتراث، نادي المجد صور ، نادي بودا، العراق، الفيليبين”.

وتم التحكيم البطولة من قبل حكام الجيش اللبناني بشخص حسين لحام، حكمت الجمارك مارينا باخوس، أمين عام الاتحاد العربي جان بولس نصار، رئيسة الكابادي، جنى خليل، ورئيس الاتحاد الأستاذ مارون خليل خليل.

وكان التنافس في السباقات التالية: قلب الدولاب، الرمي فوق العارضة، حمل الجريح،
وضع الأوزان على البراميل، جر الشاحنة،السباق بالثقل، ومسابقة في المسبح.
في نتيجة هذه البطولة المثمرة محليا ودوليا،
حل في المركز الأول على الصعيد العام سهام قصير من غولدن بادي الدكوانة،
وفي المركز الثاني حنان شعيتو نادي المجد- صور- أما المركز الثالث فنالته بيتي يونس من جمعية الدكوانة للتراث .
من الناحية الدولية، فحلت البطلة سهام القصير
وفي المركز الثاني، تقاسمت كل من ملاك الطائي من العراق، وايزا بوتاس من الفيليبين.

حضر البطولة إلى جانب ممثل قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، رئيس منتجع مارينا Del Sol, رئيس الاتحاد الأستاذ مارون خليل، نائب رئيس الاتحاد احمد محمد رضا، أمين عام الاتحاد جان بولس نصار، أمين صندوق الاتحاد ميشال بيطار، وكوكبة من الحضور الذين يشجعون هذه البطولات التي تصقل الإنسانية وترفع راية الثقافة.

في نهاية البطولة، قدم كل من ممثل قائد الجيش اللبناني،ورئيسي الاتحاد المنتجع الرسميين ، درع وكأس وحزام وشهادة وميدالية البطولة للفائزة في المركز الأول.

كما قدمت الميداليات شهادات المشاركة للمشاركات، إضافة إلى تقليد كل من ممثل قائد الجيش، ورئيس لجنة الشمال في الاتحاد، الأستاذ نجيب صدقة، ورئيس منتجع مارينا Del Sol،والمرأة الخارقة سهام قصير دروعا تكريمية
و تم تكريم البطلات بكؤوس تشجيعية وتقديرية.
وقد شاركت في تقديم البطولة الاعلامية ميشالا ساسين.
والقيت الكلمات التي شددت على دور الرياضات التقليدية الشعبية من جهة، وأهمية هذه البطولات التي تعزز دور لبنان الحضاري والريادي في مختلف المجالات من جهة ثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى