توزيع “جائزة فيك فانليان” للتصميم الداخلي في LAU

احتفلت كلية العمارة والتصميم – برنامج التصميم الداخلي في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بالتعاون مع “غاليري فانليان” بتقديم جائزة (Vic Vanlian Interior Design Awards)، الى طلاب متفوقين استناداً الى معايير التمايز في التصميم والابداع التي عبروا عنها من خلال مشاريعهم. وستقدم “غاليري فانليان” هذه الجائزة الى الطلاب مع نهاية كل فصل جامعي اعتباراً من السنة الحالية وحتى  2034 تخليداً لذكرى خريج (LAU) مصمم المفروشات الشاب فيك فانليان (2017-1977)  الذي غيبه الموت عن عمر 40 عاماً.

اقيم احتفال توزيع الجوائز في قاعة المعارض في الكلية وتقدم الحضور عائلة فانليان واساتذة وطلاب واصدقاء واستهل بكلمة الاستاذة صوفي خياط التي تحدثت عن مزايا الراحل ومحبته للتصميم ورغبته في تصميم مساحات تترك اثراً إيجابياً على حياة الانسان. ورأت ان “روحه الكريمة تتمثل في الجائزة المقدمة على اسمه والتي تمثل التزام برنامج التصميم الداخلي في الكلية بالتمايز والتفوق، ما يشكل حافزاً للطلاب على إنجاز تصاميم مميزة في التصميم الداخلي والمفروشات. وشكرت لزملائها الاساتذة  جهودهم، وهم: بيار حاج بطرس، رامونا عبدو ومارسيل عشي”.

حداد

وكانت كلمة لعميد الكلية الدكتور ايلي حداد من وحي المناسبة ورأى ان “افضل تكريم هو باستحضار ذكرى الراحل”. وشكر لعائلة فانليان  مبادرتها وكرمها والاستاذة صوفي خياط على تنظيم المناسبة.

ماجد

وتحدثت المسؤولة التنفيذية للتواصل والمشاركة في مكتب شؤون الخريجين غادة ماجد زميلة الراحل فيك فانيليان على مقاعد الدراسة في كلية العمارة والتصميم عن معرفتها به، وموهبته وابداعه ومحبته لمهنة التصميم، وأكدت ان الخريجين فخورون  بإنجازاته. ورأت ماجد ان “اعمال  الراحل وتصاميمه تركت بصمة مؤثرة على فن التصميم الداخلي لا في لبنان فحسب بل في العالم اجمع، وانه اطلق شعار “التصميم من دون خوف”.

 فانليان

والقت كالين فانليان شقيقة الراحل كلمة تحدثت فيها عن رغبة شقيقها في إسعاد الناس من حوله، وحرصه على التعامل بإنسانية  وتواضع مع الاخرين واهتمامه بأن تتحول الاحلام الى  حقيقة.

ختما، وزعت والدة الراحل هوريغ، وشقيقته كالين، وشقيقه آرمان الجوائز المالية والميدالية التذكارية التي صممها فيك فانليان قبل وفاته، عن فئة التصميم الداخلي فازت بالمركز الاول تالا سلام، المركز الثاني آمال شحادة، المركز الثالث ياسمين قليلات.  اما عن فئة تصميم المفروشات ففاز بها كل من لارا الحاج وغايا صعب. وحاز ثلاثة طلاب على تنويهات عن مشاريعهم في التصميم الداخلي، وهم: كارين شماس، سمر يحفوفي، وغايا صعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى