وفد “كارِيتاس مونا” يزور المقر الرئيسي لكاريتاس لبنان

استقبل رئيس كاريتاس لبنان، الأب ميشال عبود، يوم الأربعاء، 24ـ7ـ 2024، وفدًا من “كاريتاس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” في المقر الرئيسي للرابطة في سن الفيل. وقد كانت الزيارة تهدف إلى استكشاف سبل توسيع التعاون بين مؤسسات كاريتاس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لمواجهة التحديات المستمرة التي تظهر على الصعيد الإقليمي.
ترأس وفد “كاريتاس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” رئيسها سيادة المطران سيرجيو بيرتين، وضم الوفد أيضًا السيد كرم أبي يزبك المنسق الإقليمي، واللجنة الإقليمية المؤلفة من الأخت سبسيُوزا موكاغاتاري، رئيسة كاريتاس تونس، الأب سالومون بونراج، رئيس كاريتاس جيبوتي، والسيد وائل إبراهيم، رئيس كاريتاس الأردن. وقد حضر اللقاء أيضًا أعضاء مجلس إدارة كاريتاس لبنان، ونائب الرئيس الدكتور نقولا الحجار، الأستاذ جوزيف فرح، الرئيس السابق “كاريتاس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، والأستاذ فادي إبراهيم.

بعد استضافة الوفد الى مائدة غذاء ودية، قام الطرفان بمناقشة الفرص المحتملة لتعزيز وجود كاريتاس في المنطقة، بهدف تقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفًا بما يتماشى مع رسالة كاريتاس في العالم، وتشكيل جبهة موحدة تعزز من الصمود الطويل المدى بين المجتمعات المحلية المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى