دبوسي يبحث مع اللجنة الاقتصادية والمالية في الرابطة المارونية

 

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، توفيق دبوسي، وفد اللجنة الاقتصادية والمالية في الرابطة المارونية برئاسة حاتم حاتم، وعضوية أمين السر الدكتور كابي بجاني، والدكتور ميلو الغصين، والدكتور مارون مبارك، والدكتور طوني السيد.

وقد تناول اللقاء جملة من القضايا الاقتصادية والإستثمارية الوطنية، في مقدّمها تعزيز الاهتمام بالمناطق الاقتصادية في لبنان، وتطوير آليات دعم القروض الميسّرة الموجّهة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى البحث في ضرورة تعديل قانون الضريبة على الدخل (القانون 44)، والدفع باتجاه اعتماد اللامركزية المالية الموسعة كمدخل أساسي لتحقيق تنمية متوازنة بين مختلف المناطق اللبنانية.

كما تخلل اللقاء تأكيد مشترك على أهمية الشراكة بين الرابطة المارونية وغرفة طرابلس والشمال من أجل ترسيخ الرؤية التي تعتبر لبنان منصة اقتصادية واستثمارية منفتحة على محيطها العربي والدولي، وبما يساهم في تحفيز النمو واستقطاب الاستثمارات وتعزيز الإنتاجية.

ولفت الرئيس حاتم الى أننا ألتقينا بالرئيس دبوسي ونقلنا لسعادته تحيات رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للرابطة المارونية ونحن نعرب عن إعتزازنا بالدور الذي تقوم به غرفة طرابلس والشمال وبالمبادرات التي تطلقها في سبيل تطوير البيئة الاقتصادية والإستثمارية اللبنانية، ونحن نرى ضرورة في الإستفادة من رؤية وأفكار الرئيس دبوسي بما يعزز فرص التعاون في المرحلة المقبلة ضمن روح الشراكة الوطنية.

بدوره، شكر الرئيس دبوسي وفد الرابطة المارونية على زيارته ومداخلاته القيّمة، مثنياً على حرصها على المصلحة الاقتصادية الوطنية، ومؤكداً انفتاح غرفة طرابلس الكبرى على كل الخطط والبرامج والمبادرات التي من شأنها االنهوض بالإقتصاد الوطني وتدعم مسار التنمية الشاملة .

وفي ختام اللقاء، تمنّى الرئيس دبوسي للرابطة المارونية وللجنة الاقتصادية والمالية فيها دوام التوفيق في جهودها الوطنية، ومزيداً من التعاون المثمر لما فيه خير لبنان واقتصاده ومؤسساته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى