قائمة أجمل الأفلام التي تستحق المشاهدة

#الجزء1

– The straight story (1999)

– 8/10 IMDb

ستريت يعيش مع ابنته روز التي تعاني من بعض الإعاقة جعلت الحكومة تأخذ أولادها منها لأنها حسب اعتقادهم غير كفء لتربيتهم، وذلك بسبب موت أحدهم في حادث ليست هى السبب فيه، فتعيش مع والدها تخدمه وتحلم بعودة أولادها إليها. ويأتي للأب خبر مرض أخيه الذي يعيش في ولاية أخرى والذي قاطعه لسنوات طويلة.

________________________________

– Amélie (2001)

– 8.3/10 IMDb

يحكي الفيلم قصة الفتاة (إيميلي) التي ولدت في فرنسا. في أثناء طفولتها وبعد تشخيص خاطئ، يعتقد والدها؛ الذي يعمل طبيبًا في الجيش، أن قلبها مريض، فيتم منعها من مغادرة المنزل، ويبدأ تعليمها المنزلي على يد أمها.

يتسبب ذلك لإيميلي في حالة من العزلة والانطواء. تبدأ إيميلي في عمر الثانية والعشرين بالعمل في أحد المقاهي القريبة من منزلها، ولكنها ما زالت منطوية ولم تنجح بعد في أية علاقة غرامية.

تتغير حياتها كليًا نتيجة بعض الأحداث التي يرتبها لها القدر، وتنطلق الفتاة في رحلة للبحث عن الحب.

________________________________

– Lost in Translation (2003)

– 7.7/10 IMDb

تدور أحداث الفيلم حول الممثل بوب هاريس الذي يسافر إلى اليابان لتصوير إعلان تجاري وشابة تدعى شارلوت التي تذهب ايضاً إلي اليابان برفقة زوجها المشغول عنها دائماً إذ إنه يعمل مصوراً للمشاهير، يتناول الفيلم في بداياته مشاعر الزوجة الشابة شارلوت وهي تجد نفسها وحيدة في الفندق الفخم والممثل المخضرم بوب هاريس الذي أصابه الملل بعد خمسة وعشرين عاماً من الزواج وبات يبحث عن حب جديد.

________________________________

– When harry met sally (1989)

– 7.7/10 IMDb

تبدأ الأحداث خلال الرحلة إلى نيويورك والتي قام بها (هاري) و(سالي)، وكان هاري يخطط لبدء العمل في مؤسسة كبيرة، أما سالي فكانت تعتزم الالتحاق بكلية الصحافة، وتكون بداية علاقتهما عن طريق خلاف، لتجمعهما المصادفة أكثر من مرة، وتتطور علاقتهما مع الوقت.

________________________________

– The truman show (1998)

– 8.2/10 IMDb

يعيش ترومان، الموظف في شركة التأمين، حياة عادية للغاية؛ بل ربما نقول إنها حياة مملة تتكرر فيها نفس المواقف بحذافيرها بشكلٍ يومي. وعلى الرغم من حياته الهادئة برفقة زوجته الشقراء الجميلة، إلا أن ترومان يشعر دومًا أن شيئًا ما ينقصه. يرغب ترومان في البحث عن حب قديم، وأن يسافر ويجوب العالم، ولكن العوائق تقف دائمًا في طريقه. الحقيقة، أن ترومان يعد أحد أشهر الأشخاص في أمريكا، لكنه لا يعلم ذلك بكل تأكيد، فهو نجم أشهر برامج تلفزيون الواقع؛ التي تبث على مدار الساعة؛ حيث بدأ العرض منذ ولادة ترومان.

________________________________

– Dead poets society (1989)

– 8.1/10 IMDb

يلتحق الطالب الخجول (تود أندرسون) بالمدرسة التي كان شقيقه الأكبر مشهورًا فيها. يقيم تود في السكن مع زميله (نيل بيري)؛ والذي يعاني من أزمة مختلفة، فعلى الرغم من وسامته وشعبيته في المدرسة، فإنه يعاني من تسلط والده. يحاول الشابان مع مجموعة من أصدقائهما مواجهة تعقيدات الحياة، يتعرفان على الأستاذ (جون كيتينج)؛ مدرس اللغة الإنجليزية الجديد، والذي يحببهما في الشعر ويكوّن معهما جمعية تُدعى “جمعية الشعراء الموتى”. يحاول كيتينج من خلال الجمعية أن يساعد طلابه على استعادة التوازن في حياتهم.

________________________________

– Lion (2016)

– 8/10 IMDb

يروي الفيلم قصة حقيقية لطفل هندي يبلغ من العمر 5 سنوات تاه خلال سفره مع أخيه الأكبر بالقطار، حيث تركه و لم يعد قبل أن ينطلق القطار مرة أخرى، حاول الطفل و الذي يدعى سارو أن يخرج من المقطورة التي يتواجد بها لكنه لم يستطع فتح بابها حيث يكافح ويواجه العديد من التحديات طوال الفيلم.

________________________________

– Birdman (2014)

– 7.7/10 IMDb

يحكي الفيلم عن الممثل ريغان طومسون (مايكل كيتون) الذي اشتهر في الماضي بتمثيل شخصية (الرجل الطائر) التي حققت نجاحًا كبيرًا وقتئذ ، ثم انطفأت نجوميته بعدها ، والذي يرى بعد كل هذه السنوات أنه يستطيع أن يعيد الأمور لنصابها من جديد ، من خلال اقتباسه لقصة قصيرة للكاتب الأمريكي الراحل (ريموند كارفر) على أحد مسارح (برودواي) ، حيث يقوم بالبطولة ، وكتابة السيناريو ، واﻹخراج لهذه القصة.

________________________________

– PK (2014)

– 8.1/10 IMDb

هو فيلم هندي من إخراج راجكومار هيراني مع جونيد خان المشارك في الاخراج. الفيلم من بطولة عامر خان وأنوشكا شارما. يناقش PK معتقدات الناس وأديانهم بشكل كوميدي، عقلاني، وبحذر شديد .. يحاول توضيح حقيقة بعض رجال الدين وكيف يَسُوقون عقول الناس، يتحدث عن عَبدة التماثيل والبقر والحيوانات وغيرهم من معتنقي الأديان غير السماوية في الهند وينتقدهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى