“مهرجان الموسيقى العربيّة 3.0 “يفتح أبواب المشاركة أمام المواهب العربيّة

 

افتتح “مهرجان الموسيقى العربيّة 3.0” أبواب المشاركة أمام جميع الفنانين العرب وخاصةً الناشئين، تحت إشراف شركة مقام للإنتاج الفنيّ، الرائدة في مجال الموسيقى العربيّة، التي ستقوم بدراسة الطلبات وفق معايير فنيّة بحتة بغض النظر عن الاعتبارات السياسيّة والجندرية والاجتماعية والماليّة، ودون أخذ عدد المشاهدات والمتابعين بالاعتبار.

المهرجان كتجربةٍ هي الأولى من نوعها في عالمنا العربي سيكون موسيقي افتراضي يسمح للجمهور العالمي بمشاهدة ودعم الفنانين الذين يختارهم من خلال بثٍ حي ومباشرٍ بتقنيةٍ لامركزيّةٍ تفاعليّة عبر منصّة أراتوك. وهو يهدف لطرح بدائل أمام الفنانين المهمشين الذين عجزوا عن الانخراط في السوق الاستهلاكيّة ذات المعايير الجائرة غالباً. هذه الرؤيا التي يتبناها منظمو الحدث، ستكون خطوةً مهمة لتعزيز ثقافة فنيّة حرة وعادلة تفسح الفرص أما المزيد من الطاقات الإبداعيّة للوصول الى جمهورهم حول العالم.

المهرجان انبثق عن تعاونٍ طويلٍ ومثمرٍ جمع منصة “أراتوك” للفيديو التفاعلي ومؤسسة “مقام للإنتاج الفني” بمؤازرة منحةٍ تمويليّةٍ من المورد الثقافي ودعم لوجستي من مسرح “لبن”. وقد ترجمت على أرض الواقع بفضل الرؤية المشتركة للجانبين في البحث عن مساحاتٍ جديدةٍ للأداء الفنيّ والموسيقى، تتماشى وروح العصر وتفتح أبوابًا أخرى للفنانين، تتسمّ بالحداثة وتتعدّى الاختيارات التقليديّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى