نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بضيافة الباروك ومبادرات واعدة

زار وفد نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان مركز الشيخ ابو حسن عارف حلاوي، يترأسه رئيس النقابة النقيب ربيع بعلبكي ويرافقه أمينة سر النقابة ومسؤولة العلاقات نورا المرعبي ومسؤولة الإعلام والموهوبين في النقابة غادية هلال حيث كان في استقبالهم عضو لجنة العلاقات الاستراتيجية في النقابة ريان حلاوي وتوجهوا إلى المركز الصحي التابع لمكتب الشيخ حلاوي حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية الباروك الفريديس إيلي نخلة ورئيس مؤسسة المرحوم الشيخ أبو حسن عارف حلاوي الشيخ حسان حلاوي حيث القى بالمناسبة كلمة ترحيبية وعرض إنجازات المؤسسة التي تنمو بالتوكل على الله في خدمة المجتمع مجسداً تعاليم ابو حسن حلاوي لتكون في خدمة  بلدة الباروك وجوارها.

ثم تحدث النقيب بعلبكي شاكراً حسن الاستقبال والضيافة اللذان من شيم اهالي الشوف والباروك ومثنياً على ما تقوم به المؤسسة من إنجازات صحية واجتماعية وتربوية تواكب العصر. ووضع النقيب بعلبكي خبرات النقابة وبرامجها في خدمة المؤسسة على ان يتم تقديم مختبر ابتكار لبرمجة الروبوتات وبرنامج لإدارة المركز الطبي. ثم عرض رئيس البلدية ايلي نخلة أهمية التحول الرقمي في إنجاز المعاملات وعليه توافقا على تشكيل لجنة تخص البلدية بزيارة لدراسة سيل التعاون ووضع خطط تنفيذية لذلك.

ثم توجه الحضور إلى ضريح الشاعر اللبناني الشهير رشيد بيك نخلة مؤلّف النشيد الوطني اللبناني حيث تم وضع اكليل من الزهر يحمل اسم النقابة وجالوا في المركز الثقافي التابع للمرقد.

بعدها توجه الوفد إلى محمية أرز الباروك حيث تم زرع شجرة أرز تحمل اسم النقابة في أعلى قمة في جبل الباروك. وسلم بعلبكي درع التقدير من النقابة الى الشيخ حلاوي لرعايته الاجتماعية البارزة. ثم جالوا برفقة مدير محمية ارز الشوف الطبيعية نزار هاني الذي شرح للوفد تاريخ وحاضر ومستقبل هذه المحمية والتي تبلغ مساحتها ٥٪ من مساحة لبنان واعرب بعلبكي والوفد المشارك عن اعجابهم بالاحترافية التي تدار بها هذه المحمية ووعدوا باطلاق مبادرات مشتركة وطنية وعالمية.

ثم توجهوا إلى مقام المرحوم الشيخ أبو حسن عارف حلاوي حيث تم زيارة المرقد الشريف وشرح القائم على المقام الشيخ حسان حلاوي فضائل وكرامات المرحوم الشيخ أبو حسن عارف حلاوي الوطنية والاجتماعية.

وفي النهاية أقام منسق الزيارة ريان حلاوي مأدبة غذاء على شرف الحضور في منزل العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى