نقابة المعالجين الفيزيائيين نظمت يوماً توعوياً حول أهمية النشاط البدني

نظمت نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان يوما توعويا حول اهمية النشاط البدني، تحت شعار “Move to Improve” وذلك في اطار الحملة التي تقوم بها النقابة طيلة شهر أيلول في مختلف المناطق اللبنانية، برعاية وزارتي الصحة والإعلام. وأطلقت نشاطها الأول من مجمع فؤاد شهاب في مدينة جونية، في حضور ممثل رئيس بلدية جونيه جوان حبيش د. رولان شهوان، المدير التنفيذي للشركة اللبنانية السويسرية للضمان بيار فرعون ممثلاً بالسيّد جان عسّاف، المدير العام لـ”Lebanon by Bike” السيّد جواد سبيتي، عضو بلدية جونيه وضيف الشرف السيّد سيلفيو شيحا وحشد من المعالجين الفيزيائيين واهالي جونيه ورياضيين. كما شارك في خطوة لافتة عدد كبير من اصحاب الهمم.

وشرحت نقيب المعالجين الفيزيائيين د. سيدة ساسين في كلمة افتتاحية ان الحملة التي اطلقت برعاية وزارتي الصحة والإعلام تسلط الضوء على أهمية النشاط البدني مع المعالجين الفيزيائيين تحت شعار “Move to Improve” لأن كل خطوة وحركة مهمة جدا، خصوصا عندما تكون صحيحة ومفيدة للصحة النفسية البدنية. وشددت على دور المعالج الفيزيائي في الوقاية والإرشاد لبناء مجتمع سليم وصحّي.

وتمنت ساسين ان يكون هذا النشاط حافزا لجميع المشاركين لمتابعة ممارسة النشاط البدني ما يجنّب أمراضا كثيرة. وشكرت بلدية جونية على تعاونها، الراعي الاساسي لنشاطات النقابة الشركة اللبنانية السويسرية للضمان، Lebanon by Bike والجامعة اللبنانية الألمانية LGU.

بدوره، نوه شهوان بميزة هذه النشاطات وايلاء البلدية اهتماما بها، فهي تفيد صحة الانسان مهما اختلف عمره وتركز على تعليمه الطريقة الافضل له.

وكانت كلمة لسيلفيو شيحا الذي شكر النقابة لإختيار مدينة جونية لإطلاق هكذا نشاط، مؤكدا سعي البلدية الدائم لدعم أي نشاط ذات طابع رياضي وبدني في المدينة، وآملاً ان تصبح مدينة جونية عاصمة الرياضة في لبنان.

وأشار السيّد سبيتي على أهمية النشاطات الصحيّة والبدنية التي تطال الصحّة بعيداً عن التلوّث والسلوكيات الاخرى المضرة بها. وحفز الحضور على ضرورة إعتماد الدراجة الهوائية كوسيلة للنقل في المستقبل القريب.

اما السيّد جان عسّاف فاثنى على اهمية هذا النشاط التوعوي المنظم من قبل نقابة المعالجين الفيزيائيين التي لطالما العلاقة معها كانت متينة ومبنية على روح الانسانية، لافتا الى ان وجوده اليوم ممثلا الشركة ما هو الا ايمان بضرورة المساهمة في بناء الانسان وقدراته من أجل مجتمع سليم. وذكّر انه وعلى مرّ 60 عاما، كانت الشركة اللبنانية السويسرية ولا تزال شريكًا موثوقًا على كافة الاصعدة وخصوصا التعليمية والثقافية والرياضية والاجتماعية، متمنيا أن يكون هذا الشهر مليئا بالمشاريع التنموية من أجل مجتمع أفضل.

وتضمن النشاط تمارين رياضية من قبل أساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية الألمانية ليقوم بعدها المشاركون بجولة في المدينة على الدراجات الهوائية المقدمة من Lebanon by Bike.

وتنظم النقابة نشاطات بدنية مختلفة في كل من: طرابلس في ٩ ايلول، بعلبك في ١٦ ايلول، صور وصيدا في ٢٣ ايلول وتختتم الحملة مع مؤتمر علمي ينظم في ٣٠ ايلول في فندق الهيلتون – حبتور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى