تنظيم فعالية “يوم الكرز” في الهرمل

نظمت مديرية البقاع في جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية فعالية “يوم الكرز” في الهرمل، ضمن سلسلة ايام المحاصيل الزراعية، والذي تخلله أيضاً معرض للمونة البلدية والحرف والأشغال اليدوية، بمشاركة مزارعين وجمعيات محلية، كذلك قدمت أفواج من كشافة الإمام المهدي فقرات متعددة.

وتهدف الأسواق والمعارض وأيام المحاصيل الزراعية إلى أن تكون العلاقة مباشرة بين المزارع والمستهلك، الذي يشتري حاجياته بأسعار مدروسة.

وجال عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب إيهاب حمادة في المعرض، مؤكداً أنه “صورة من صور الحياة، ففي الوقت الذي يقوم به المقاومون بأدائهم المميز في مواجهة العدو الإسرائيلي، وفي مساندة أهل غزة والدفاع عن لبنان، هناك اتجاه أخر لتعزيز الحياة الكريمة من خلال هذه المعارض”.

واضاف: “هذه الفكرة الناجحة والجديرة بالإهتمام، والتي تنظمها مؤسسة جهاد البناء بالتعاون مع المزارعين، هي محاولة لإيجاد أسواق متنوعة داخلية وتأمين الفرص في ظل الظرف الاقتصادي الصعب”، أملاً أن “ترعى الدولة هذه الزراعات وتؤمن معالجة لمشكلة تصريف الإنتاج.

بدوره، قال المهندس في مركز الجواد للتنمية والإرشاد الزراعي أحمد ناصر الدين: ” يأتي يوم الكرز في الهرمل في إطار مشروع الجهاد الزراعي والصناعي، الذي أطلقه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قبل سنوات”، مضيفاً “هذا النشاط يتكامل من حيث الهدف الأكبر مع جهاد المقاومين على الحدود مع شمال فلسطين المحتل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى